فيصل بن مشعل: أبناء القصيم سندها ومحركها.. والمنطقة أرض خصـبة للإبـداع والتـألق الاقتصـادي

جريدة الرياض - 4 شهور ago.

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول، حفل اليوم الذهبي لمهرجان التمور في محافظة البكيرية الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالتعاون مع البلدية وإشراف لجنة التنمية السياحية بالمحافظة وبحضور محافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر آل طالب ورئيس محكمة البكيرية فضيلة الشيخ فهد عبدالله الصغير ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الأستاذ سليمان بن صالح القضيبي ومديري الجهات الأمنية والحكومية والأهلية والأهالي وأعضاء الغرفة التجارية وعدد من المسؤولين والمزارعين وتجار التمور.

حيث اطلع سموه فور وصوله على ساحة (الحراج) البيع والشراء داخل سوق التمور والحركة الاقتصادية ومعروضات التمور، بالإضافة إلى التقائه بعدد من رجال الأعمال والباعة وتجار التمور... Read more

All the Latest News from جريدة الرياض

New In Last Day

جمعية الأطفال المعوقين و”المراعي” تطلقان جائزة الأم المثالية
جريدة الرياض - 24 ساعة ago. أعلنت جمعية الأطفال المعوقين وشركة المراعي إطلاق جائزة سنوية باسم “جائزة المراعي للأم المثالية لذوي الإعاقة” بهدف تكريم أمهات الأطفال المعوقين، المتميزات بالتفاعل مع برامج الرعاية والتأهيل التي تقدمها مراكز الجمعية، وتقدير جهودهن ليصبحن قدوة تحتذى. وتتكون الجائزة من مبلغ نقدي، وشهادة تقدير من رئيس لجنة للجائزة باسم الأم أو عائل الأسرة الفائزة متضمنة الحيثيات […]...
‏‫جمعية «بناء» وشركة «بوينغ» تقيمان المخيم العلمي الأول للأيتام
جريدة الرياض - 24 ساعة ago. تستضيف جمعية «بناء» لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية وشركة «بوينغ» 40 طالباً من المنتسبين لجمعيات رعاية الأيتام على مستوى المملكة للمشاركة في المخيم العلمي الأول للأيتام، الذي يقام في محافظة الجبيل. وأوضح عبدالله بن راشد الخالدي عضو مجلس الشورى، مدير عام جمعية «بناء» أن المخيم العلمي للأيتام سيقدم له الكثير من المهارات والمعارف والتجارب العملية ومهارات […]...
هيئة الزكاة تصدر قائمة الأدوية والمعدّات الطبية الخاضعة لضريبة القيمة المضافة بنسبة صفر %
جريدة الرياض - 24 ساعة ago. أصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء، التوجيهات الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع الرعاية الصحية، وذلك مع اقتراب الموعد المحدّد لبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة بتاريخ 1 يناير 2018. ونشرت كل من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء على مواقعهم الإلكترونية قائمة الأدوية والمعدّات الطبية […]...

New In Last 2 Days

تجارة الظل.. لص خفي يسرق اقتصاد الوطن
جريدة الرياض - يوم واحد ago. أكد مختصون في الشأن الاقتصادي أن التستر التجاري يشكل رقماً كبيراً في الأموال الخارجة من البلاد بداعي هذا التستر، واصفين أنه يسيطر على أجزاء كبيرة من الحركة الاقتصادية ومنافذ البيع، خاصة بعض أوجه النشاطات الصغيرة والمتوسطة والتي أصبحت السيطرة واضحة عليها بشكل كبير. وشددوا على أهمية إيجاد حصر المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر بما في ذلك […]...
z “أدنوك للتوزيع” يتجاوز 22 ضعف المستهدف
جريدة الرياض - يوم واحد ago. تجاوزت نسبة تغطية الطرح العام الأولي لأسهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع”، عدة مرات القيمة المستهدفة بالنسبة للمؤسسات المؤهلة للاكتتاب، في حين تجاوزت تغطية المستثمرين الأفراد 22 ضعف الشريحة المخصصة لهم في بداية الطرح، ونظراً لهذا الطلب الاستثنائي والإقبال الكبير على الاكتتاب، تقرّر زيادة النسبة المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد إلى 10 % من […]...
“سفوري لاند” تقدم عروضاً متميزة للزوار وهدية خاصة بمناسبة نهاية العام
جريدة الرياض - يوم واحد ago. أعلنت مدن سفوري لاند الترفيهية عن تقديم عروض متميزة للأطفال وأسرهم وهدية خاصة بمناسبة نهاية العام في جميع مدنها في العثيم مول الرياض «الربوة – خريص»، العثيم مول الأحساء، العثيم مول بريدة، العثيم مول الدمام، والعثيم مول عنيزة، وجراند مول بحائل، وعرعر مول، إضافة إلى فرع أسواق عبدالله العثيم بالرياض (السويدي – طريق الملك عبدالله). وتقدم مدن سفوري عرضين […]...
هيئة الاستثمار تشارك في أكبر تجمع رقمي في المملكة
جريدة الرياض - يوم واحد ago. تشارك الهيئة العامة للاستثمار في الدورة السادسة لملتقى “عرب نت” الذي تستضيفه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وذلك خلال الفترة من 11 – 13 ديسمبر 2017م بالرياض، حيث تستعرض الهيئة ضمن مشاركتها في المعرض المصاحب لفعاليات الملتقى دورها في خدمة المستثمر المحلي، خاصة رواد الأعمال والمنشآت المتوسطة والصغيرة، إلى جانب إلقاء الضوء على دور مراكز […]...
وزارة التعليم تبحث معوقات الاستثمار في مراكز التدريب الأهلية
جريدة الرياض - يوم واحد ago. كشف محمد بن عيد العتيبي مدير عام التعليم الأهلي بوزارة التعليم أن قطاع التدريب ينتظر أن يشهد خلال فترة قريبة نقلة نوعية تعزز من كفاءته واحترافيته عبر مسارين هما مسار تدقيق الجودة، ومسار تنظيمي من خلال تحديث عدد من اللوائح الخاصة بمعاهد ومراكز التدريب ومن ضمنها إيجاد مركز خدمة موحد لتلافى إشكاليات تعدد الجهات المرتبطة […]...
البتكوين.. هل هي المستقبل ؟!
جريدة الرياض - يوم واحد ago. قد أبدأ هذا المقال وحين أنتهي منه تكون العملة الإفتراضية “البتكوين” قد أرتفعت بنسب عالية أو العكس، فهي أصبحت كالقطار السريع بلا مكابح. ماذا يحدث بعملة البتكوين وكيف ظهرت ولماذا ظهرت؟ حين ننظر لتأسيسها أو بداتها 2007 على أيدي شخصية يابانية مجهولة حتى اليوم، ووضع لها معايير زمنية للنهاية وأيضا “لإنتاج” هذه العملة، ومن لديه […]...
صندوق النرويج يبيع أسهمه في شركات البترول
جريدة الرياض - يوم واحد ago. يقول المثل: “اللي دولاره محيره يشتري حمام ويطيره” هذا المثل ينطبق على تصرفات المشرفين على صندوق النرويج السيادي الذي أصبح الآن عبئاً ومصدر قلق لحكومة النرويج خوفاً من ضياع مُدّخراتها التي جمعتها – على مدى عشرين عاماً – من مبيعات البترول وبدلاً من صرفها على بناء تنمية مستدامة داخل النرويج اشترت بها أصولاً مالية في […]...

New In Last 3 Days

«العمل» تكرم بي أيه إي سيستمز السعودية
جريدة الرياض - يومين ago. كرمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شركة بي أيه إي سيستمز السعودية، وذلك خلال الحفل الذي أقامته الوزارة برعاية الدكتورة تماضر الرماح وكيلة الوزارة للتنمية الاجتماعية نيابة عن د. علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً بمدينة الرياض بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة. وقد تم خلال الحفل تكريم شركة بي أيه إي سيستمز السعودية على مشاركتها […]...
اتفاقية تعاون بين غرفة الرياض والجمعية الخيرية لصعوبات التعلم
جريدة الرياض - يومين ago. أبرمت غرفة الرياض الأربعاء الماضي، اتفاقية تعاون مع (معهد وطن التعلم للتدريب) التابع للجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، لتنظيم برامج متخصصة لدعم ذوي صعوبات التعلم من الجنسين في المجالات التدريبية والمهنية بما يمكنهم من الحصول على فرص تأهيلية ووظيفية تساعدهم في بناء مستقبلهم. وقع الاتفاقية من جانب الغرفة الأمين العام أحمد السويلم فيما وقعها من جانب […]...
غياب الشفافية يقف عائقاً أمام تطور الأسواق المالية في الشرق الأوسط
جريدة الرياض - يومين ago. سلط اثنان من كبار الخبراء الماليين الضوء على الحاجة الملحة لتعزيز الشفافية في البيئات الاقتصادية الشرق أوسطية، خاصة في ظل تنامي أهمية الأسواق السيادية الخليجية. وأجمع كولين إليس، المدير التنفيذي ورئيس قسم الإقراض لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا لدى موديز لخدمات المستثمرين، وريتشل بثير، المحللة المالية المعتمدة وكبيرة المستشارين لدى معهد صناديق الثروة السيادية، على […]...
«النقد الخفي» شريان الإرهاب المغيّب عن قانونية الحركات المصرفية
جريدة الرياض - يومين ago. نظرياً لا يمكن تحييد أي معتقد أو توجّه غير سوي إلا من خلال التأكد من الركائز الأساسية التي يقوم بالاعتماد عليها لا سيمّا الجوانب المالية، فهي العصب الذي يلي المعتقد في وجوده، وأكدّ مختصّون في الشأن المالي ضرورة وجود تعاون دولي للتبادل المعلوماتي لكشف الحركات المالية غير الشريفة والتي يندرج تحتها الكثير من الأنشطة التخريبية […]...
الصين واقتصاد السوق
جريدة الرياض - يومين ago. عبرت وزارة التجارة الصينية في مطلع هذا الشهر عن استيائها الشديد ومعارضتها القوية للبيان الذي أرسلته أمريكا لمنظمة التجارة العالمية تحتج فيه على منح الصين وضع اقتصاد السوق. إذًا فنحن أمام أسئلة يصعب الإجابة عنها ليست كلها مريحة. بالفعل فإن الولايات المتحدة التي تعتبر من أشد المتحمسين والداعمين لاقتصاد السوق في العالم -على الأقل قبل […]...
الابتكار المالي والهندسة المالية 2/2
جريدة الرياض - يومين ago. قول لورد كلفن: حين يكون في وسعك قياس ما تتحدث عنه، وتعبر عنه بالأرقام، فإنك تعرف شيئاً عنه، وحين لا تستطيع قياسه أو التعبير عنه بالأرقام، فإن معرفتك به من النوع الهزيل وغير المقنع؛ وقد تكون تلك بداية المعرفة، لكن يصعب القول: إنك تقدمت بأفكارك إلى مستوى العلم. أردت بهذه النقل أن أعبر ــ بطريقة […]...
200 مواطن يقودون توطين محلات بيع الذهب 100 % في حائل
جريدة الرياض - يومين ago. أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد أن نسبة التوطين لمحلات بيع الذهب والمجوهرات بحائل بلغت 100 % حيث يشغلها أكثر من 200 مواطن، وذلك إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بقصر العمل في نشاط بيع الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة على المواطنين. وشدد على أن الجولات التفتيشية الميدانية مستمرة خلال فترات […]...
اتحاد الغرف العربية: قرار ترمب يؤثر سلباً على العلاقات الاقتصادية مع أميركا
جريدة الرياض - يومين ago. أعلن د. خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية عن استنكار الاتحاد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها معتبرته خرقا لكل لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة ويتعارض مع القوانين الدولية ويتجاهل كافة مشاعر المسلمين والمسيحيين في مشارق الأرض ومغاربها ولا يصب في مصلحة عملية السلام ويضر بالقضية الفلسطينية.  […]...
السفير اليعقوب يستقبل وفد مجلس الأعمال اللبناني – السعودي
جريدة الرياض - يومين ago. استقبل سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد اليعقوب وفد مجلس الأعمال اللبناني – السعودي برئاسة رؤوف أبوزكي وعضوية: النائب نعمة طعمة، سمير الخطيب، فوزي فرح، د. فادي الجميل، د. نزار يونس، سعد الأزهري، معتز الصواف، جاك صراف، هنري سركيسيان وربيع صبرا. بداية تحدث رئيس المجلس رؤوف أبوزكي مهنئأ بإسم المجلس السفير اليعقوب بتعيينه سفيراً […]...
المشيطي يبحث سبل التعاون والاستثمار الزراعي بروسيا
جريدة الرياض - يومين ago. بحث معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي سبل التعاون في المجالات الزراعية ومجال الاستثمار الزراعي بروسيا خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الأعمال العربي الروسي، رئيس مجلس شركة جسكف أفك سيتيما/ فلاديمير إفتوشينكوف والوفد المرافق له . حضر الاجتماع مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي والاستثمار الزراعي في الخارج المهندس عبدالعزيز […]...